الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢١ / ٨ / ٢٠٢٣
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢١ / ٨ / ٢٠٢٣

Almostakel.org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:
مرت سنة تقريبا على رفض وتاجيل انتخاب رئيس للجمهورية، والتزايد في تشابك الازمات السياسية والمالية والاجتماعية ونحن نعتقد ونصر على ضرورة ان يدخل النواب الى المجلس قبل نهاية هذا الشهر ولايخرجون منه الا مع انتخاب رئيس للجمهورية.

وأشاد المجتمعون بموقف حاكم مصرف لبنان الجديد وسيم منصوري المتشدد بتحريم المس بما تبقى من الاحتياطي الالزامي للمصرف، وهو الموقف الصائب ، لو اتخذه الحاكم السابق رياض سلامه منذ عقد من الزمن ، لما كان حلّ بلبنان ما بلغه من غلاء وافلاس وانهيار على كافة المستويات.

وانتقدوا صمت النيابات العامة عن الفضائح التي كشف عنها تقرير ” ألفاريز “، و ما تم هدره من اموال لاجل تأهيل قطاع الكهرباء، (دون ان يتم عملياً ) وقد بلغ وفق التقرير ٤٨ مليار دولار، رغم انقضاء اكثر من اسبوع على نشره.!! فاعتبروا ان التغاضي عن الفضيحة فضيحة أكثر فظاعة، فهل تم الصفح عنها، واين الذين اقاموا الدنيا واقعدوها سعياً لاصدار التقرير ؟؟؟….
اما مسلسل محاكمات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واعوانه فقد انقضى اربعة اعوام على الشروع بها دون نتيجة …فتساءلوا : الا بد لهذه المحاكمات ان تنتهي ام كتب لها التسويف والمماطلة والتمييع كسواها من ملفات الفساد وفي مقدمها دعوى تفجير المرفأ، بهدف طمس الحقائق والغاء الاحكام … رغم فظاعة هذه الجرائم المرتكبة بحق لبنان والشعب اللبناني ؟

واخيراً استنكر المجتمعون التلاعب بصفقات بواخر الفيول رغم كل ما كشف من هدر وسرقات، فتساءلوا: الا يستدعي خبر تمنع وزير الطاقة عن اخذ عينات من البواخر لعرضها على المختبر والتاكد من مطابقتها للمواصفات، المساءلة والمحاسبة واحالته الى القضاء المختص…؟ ، والا يستدعي اصراره على استقدام البواخر رغم امتلاء خزانات الفيول وقرب وصول الشحنات العراقية طرح سؤال عن خلفيات هذا الإصرار غير البريء…؟!

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *