الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في 6 تموز 2020
شعار

بيان التيار المستقل في 6 تموز 2020

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي للتيار المستقل إجتماعه الاسبوعي برئاسة دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:
ناقش المجتمعون في اجتماع اليوم إستخفاف أهل السلطة بما آلت إليه الازمات المعيشية والاجتماعية بعد عشرة اشهر من ثورة الشعب اليومية الصارخة ضد الغلاء ، والبطالة،والقلة،والجوع…معاناة حتى اليأس والانتحار لخيرة من الشباب ادمت القلوب. ولا مسؤول يتحرك من كبوته ولا معني يستقيل… فنعى المجتمعون هذه” المنظومة النائمة” على ما كسبت… والفاشلة بمقاربة الاصلاح في تنظيم الدولة وهيكليتها…،والهاملة لهموم الناس المعيشية والانتاجية في ضوء انهيار طال معظم القطاعات والمؤسسات والشركات واصبحت على قاب قوسين من الانهيار الشامل.

ان هروب بعض المسؤولين من تكليف لجنة تحقيق مالي جنائي يعتبر اكبر دليل على فرار فاسدين في الحكم من نتائج تحقيقاتها…
لذلك ، وقبل خراب البلد ،
دعت قيادة التيار إلى إسقاط هذه التركيبة السياسية واستبدالها بحكم انتقالي عسكري يستلم الحكم ويشرف على التحقيقات المالية وغيرها اللازمة تاخذ التدابير اللازمة للاصلاح بتجديده خلال أشهر بسلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية جديدة كفوءة شريفة لم تنغمس ايديها بمال حرام بدل من همها انجاز الصفقات بالمحاصصات بين مكوناتها على حساب الشعب.
وطالبت المجتمع الدولي : بالتحرك لانقاذ الشعب اللبناني من براثن حكام ومسؤولين ومن يدعمهم من دول الجوار … حرموه جنى حياته وابسط مقومات العيش الكريم نتيجة تهريب كميات هائلة من الدولارات الى حساباتهم في الخارج ما اوصل البلد الى الهاوية بارتفاع سعر الدولار الى 10000ل ل فانهار الحد الادنى للاجور الى ما دون 70$ ليستقر لبنان في اسفل قائمة الدخل الفردي للدول النامية في العالم! فتكاثرت مع هذا الانهيار ظواهر غير مسبوقة من اليأس والفقر كالانتحار والبحث عن مأكل داخل حاويات القمامة وإشعال المواطنين انفسهم بالمواد الملتهبة للخلاص ،وبعض المسؤولين نيام على كراسيهم .
ومع بدء ظهور الاهتمام بتعيينات في قطاع الكهرباء سأل المجتمعون اين ومتى سينتهي الاتفاق منذ سنوات على استئجار بواخر كهرباء فاق ثمنها أضعافا مضاعفة سعر المولدات وبقي معها التقنين لعدة ساعات في موسم الحر والجفاف والكورونا القاتلة ؟؟؟.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *