الرئيسية / اخبار محلية / مؤتمر صحافي لبعض المنشقين عن التيار العوني
tayyar 734827

مؤتمر صحافي لبعض المنشقين عن التيار العوني

نداء الوطن

  1. يعقد اليَوم بعض المنشقين عن التيار العوني مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة في فرن الشباك تتم خلاله تلاوة ورقة عمل تتضمّن رؤية المؤتمرين لسبل إدارة الازمة التي تشهدها البلاد راهناً، بطريقة تواكب الاحداث الجارية، في ظل قناعة راسخة لدى كثيرين بأن لبنان دخل فعلاً وليس قولاً، في النفق المظلم، وبأن اللبنانيين امام مفترق طرق، وان الخطر الكبير يتهدّد وجودهم.

المعارضون العونيون الذين لا يُشكّل رئيس “التيار الوطني الحر” اي عقدة لهم، بل يعتبرون ان الأحداث قد تجاوزته اصلاً، كما يؤكد احد ابرز أركانهم، يؤمنون بشدّة ان المعالجة ليست منعدمة بل الحلول موجودة، والمشكلة الحالية ليست أسبابها اقتصادية بل تكمن بالدرجة الاولى في الطبقة السياسية الحاكمة التي اوصلت البلد الى ما وصل اليه اليوم. فهل يطالبون بتغييرها اليوم؟

المعلومات المتوافرة لـ”نداء الوطن” تشير الى ان مؤتمر المعارضين سيتخلله توجيه ثلاث رسائل في آن واحد: الأولى موجهة الى اللبنانيين في ظل الظروف البالغة الدقة التي تشهدها البلاد والخطر الذي يتهدّد حياتهم ووجودهم، والثانية موجّهة لجميع القيادات الساعية الى التغيير. اما الرسالة الثالثة فستكون الى مناصري “الوطني الحر” ورفاق الامس في النضال. وبذلك، تكون المعارضة العونية قد خطت خطوة ذات دلالات معينة، في التوقيت والاهداف، إذ يأتي مؤتمرها، وهو الاول على هذا المستوى، في ظل وضع بالغ الخطورة قارب الانفجار بعد التردي الحاصل في أوضاع اللبنانيين المالية والاجتماعية والاقتصادية، وفي ظل أحداث متسارعة لامست الخط الاحمر.

شاهد أيضاً

banque du liban

فضيحة جديدة : بين صناعة اجهزة التنفس محليا والاستيراد… لبنان يفضل الاستيراد!

Almostakel. org  المضحك المبكي… فضيحة اليوم: أجهزة تنفّس بصناعة وطنيّة تدخل العالميّة وسط تسارع العديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *