الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٨ آذار ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٨ آذار ٢٠٢٢

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي:

كلما اقترب موعد الإستحقاق الانتخابي، ارتفعت وتيرة التصعيد السياسي، تنفيذا لنوايا تجنح نحو نسف الاستحقاق الدستوري، وكأن تأجيل الانتخابات النيابية و الرئاسية ، سيأتي بالاستقرار للبنان والرخاء والازدهار.

لذلك حث المجتمعون اللبنانيين على الإقتراع بكثافة بالموعد المحدد ، لوجوه تدخل دماً جديداً الى ساحة النجمة، قادرة على وضع وتنفيذ مشروع يحقق : تفكيك الأمبراطوريات الإقطاعية المتسلطة وراء قناع الطائفية السياسية الوصولية … وإرساء قضاء مستقل نزيه غير خاضع لإملاءات سياسيين من اي طرف كانوا. قضاء يحقق العدالة: باعادة الحقوق لاصحابها ، ومحاكمة المجرمين ايا كانوا بالعقوبات المستحقة وفقا للقانون.

وتوجهوا إلى ضمير من سينتخب لتولى منصب الفخامة برئاسة جمهورية لبنان وقيادته لانتشال شعبه من جهنم : ان يبذل الجهد لاعادة السلطة في القيادة الى اصحابها وان لا ينام عن مساءلتهم عن افعالهم ونتائجها… ليطمئن الشعب اللبناني ويعود الى قواعده في لبنان ويشارك السلطة في الانقاذ بدءا”باستعادة الاموال العامة المنهوبة ، وتعويم الاقتصاد المنهار لاستعادة ثقة المجتمع الدولي بقطاعاتنا ودولتنا.

وطالبوا منذ الان ان لا يسمح لحيتان السياسة بنسج قانون الانتخابات النيابية القادم على قياسها ، يراعي مصالحها التي تطيح بالصوت المستقل …وبمصالح الشعب،
بل ان يكون قانون الانتخابات الجديد على اساس :
one man one vote
قانون انتخابي يراعي المعرفة وحسن الاختيار والتواصل بين الناخب والنائب.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *