الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٨ نيسان ٢٠٢٣
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ نيسان ٢٠٢٣

almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

أسف المجتمعون لما بلغته مؤسسات الدولة كافة من انحلال وشلل دفع الرؤساء والحكومة والنواب على السواء للهروب إلى الامام عبر تطبيق سياسة العرقلة والتعطيل والتمديد والتأجيل غير الشرعي تحت ذرائع واهية .

واعتبر المجتمعون ان الإمتناع عن معالجة مصدر الازمات ومسببيها ، اضحى الداء بعينه… فلم تعد تشرق شمس زيادة الرواتب بنسب خجولة الا ويلتهمها التضخم وارتفاع سعر صرف الدولار اضافة الى جشع التجار، حتى بات المستهلك فريسة الحيتان الشرسة دون رادع.

وناقش المجتمعون بعمق الازمات الاجتماعية والاقتصادية و السياسية التي احدثها النزوح الفلسطيني الى لبنان خلال ربع قرن، والادهى ان آخرها كان القصف الصاروخي على اسرائيل بصواريخ ادخلت خلسة الى جنوب لبنان والرد الاسرائيلي عليه ما زعزع الاستقرار.
كما ناقشوا الازمات التي خلفها النزوح السوري الى لبنان مع مضاعفة عدد النازحين اليه في الاونة الاخيرة وارتفاع مفاعيله الاجتماعية والاقتصادية والامنية …

فاعتبرالمجتمعون انها معضلة لبنانية صرف ناجمة عن تقاعس المسؤولين في دولة تتمتع بسيادتها على اراضيها لابد من معالجتها…. خاصة وان ازمات لبنان المالية والاقتصادية والامنية أسوأ بكثير منها في سورية. ولم يعد من قدرة للبنان على تحمل عبء وخطرثلاثة ملايين لاجىء سوري داخل ارضه …

واصبح موجبا على الوزارات والاجهزة الامنية المعنية المبادرة والتحرك لترحيل من لا يحوز على اقامة شرعية. وطالب المجتمعون من كل لبناني في السلطة وخارجها بذل الجهد للخروج بمقررات جذرية وتنفيذها لانهاء هذا اللجوء والازمة الخطرة التي سينتجها بين لبنان وجارته سوريا !! حفاظا”على حسن العلاقة معها، وعلى استقرار لبنان ومستقبل شعبه.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *