الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٣ نيسان ٢٠٢٣
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٣ نيسان ٢٠٢٣

Almostakel.org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

أسف المجتمعون لتخلي النواب اللبنانيين عن دورهم الطليعي التاريخي في تطبيق الدستور والنهوض بالمؤسسات العامة والمحافظة عليها برقابتها ومحاسبتها ، فتراهم يترقبون ما ستقرره عنهم دول القرار بانتقاء رئيس لجمهوريتهم وفرضه عليهم ، ما حوّلهم للاسف الى عملاء لدى هذه الدول .

كما تساءل المجتمعون عن أسباب طمس صفقة مبنى المطار المشبوهة والغائها ، وقد مرت كغيمة سحاب، وقيمتها ١٤٥ مليون دولار !!! ، دون ان يعرف اللبنانيون من الذي خسرها ولماذا الغيت ؟ وهل الغيت نهائيا ؟ ومن يتحمل العطل والضرر المفروض في بندها الجزائي؟ وهل سيعاد تلزيم هذا المشروع ام الغي بصورة نهائية ؟

ودان المجتمعون سوء طريقة صرف الرواتب من قبل المصرف المركزي …، بتصنيف ليرات رواتب ” اولاد الست” ، كالقضاة بسعر صيرفة ٨٠٠٠ ليرة الدولار وليرات رواتب العسكريين وغيرهم من موظفي القطاع العام ، ” اولاد الجاريات” … وفق سعر صيرفة ٦٠٠٠٠ ليرة للدولار، فبات تصنيف الليرة الى فئات وفقاً لمالكها بطريقة مزاجية تتنافى وابسط قواعد الديمقراطية التي كفلها الدستور.

كما دان المجتمعون روائح الفساد التي تفوح من “اوجيرو” باعتراف مسؤوليها حيث تسلم هذه الشركة الخدمات وفق اسعار مدروسة لشركات الخليوي حصراً لتبيعها هذه الاخيرة للمشتركين بعشرات الاضعاف…،بعيداً عن اجهزة المراقبة الادارية …و محاسبة القضاء…

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *