الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٧ آذار ٢٠٢٣
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٧ آذار ٢٠٢٣

almostakel

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

ناقش المجتمعون تمادي أهل السلطة في الإستخفاف بمطالب الشعب اللبناني والمجتمع الدولي على السواء :
فحقوق شرائح المواطنين المودعين والمرضى والمشردين والطلاب ، والعسكريين لا سيما المتقاعدين منهم ، الذين صودرت رواتبهم وسرقت ودائعهم التي تستدعي المحاكمة والمساءلة لاعادتها …وليس بالقمع الوحشي الذي ارتكب منذ ايام بحق المتظاهرين من العسكريين المتقاعدين…!!
فاستنكر المجتمعون بشدة المشاهد المخزية التي نقلتها وسائل الاعلام الاسبوع الفائت عن افراط القوى الامنية في استعمال العنف بالعصي والقنابل المسيلة للدموع لفك اعتصام العسكريين المتقاعدين من آبائهم واخوتهم وانسبائهم وكم افواههم منعا لكشف عورات حكام هذه السلطة المهترئة.
كما توقف المجتمعون عند غضب دول القرار وخاصة صندوق النقد والبنك الدولي من قضية الإستهتار بمطالب وشروط هؤلاء، فلا الهدر تم ايقافه، ولا المحاسبة أجريت، ولا الاصلاحات أنجزت، ولم يعد يطلع الحكام باي مسؤولية تجاه شعبهم،وكأنهم حكام كوكب آخر؟ فيما الدولار يسجل اسعاراً غير مسبوقة 1$ = 145000لل ما حمل التجارعلى رفع اسعار جميع البضائع الى مبالغ لا تحتمل … ما تسبب بأفدح الكوارث المعيشية .

كما دان المجتمعون صفقة بناية المطار التي فاحت منها رائحة النهب – كما جرت العادة – دون مرورها بقواعد وأصول عرضها على دوائر المراقبة والتدقيق المعنية، ابرزها دائرة المناقصات والتلزيمات، فالمسؤولون لم يتعظوا من الكوارث الاجتماعية والمالية التي أغرقت البلاد في آتون جهنم السرقات والسمسرات.!!!

وبعدها استنكر المجتمعون ظاهرة عجز الوزارات المختصة عن فرض الرقابة على جشع أصحاب المصالح من مولدات الكهرباء ومواد التموين والمحروقات وغيرها الى الجهاز المصرفي من الحاكم الى العاملين في ادارة المصارف والصيرفة واتباعهم الذين ضربوا كل القيم بمواد دولارية نووية ، فأضحى المواطن أسير المافيات المتحكمة ، بعيداً عمن يفترض أن يحميه من هؤلاء ويعاقبهم اقله بوضع الحد المناسب لجشعهم واطماعهم .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *