الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٩ كانون الأول ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٩ كانون الأول ٢٠٢٢

Almostakel. org
عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي :
بمناسبة حلول الميلاد المجيد وراس السنة 2023 المبارك ، توجه رئيس التيار المستقل الى عناصر التيار وكافة اللبنانيين باحر التهاني واطيب التمنيات .
وانتقل مع المجتمعين من المكتب السياسي لمناقشة الوضع الأمني المتدهور في الجنوب وغيره : بعد جريمة اغتيال وجرح عناصر من اليونيفيل خلال مرورهم بالسيارة في قرية العاقبية، ومحاولة وضع اليد بالقوة على ممتلكات أهالي رميش الحدودية…وقتل الآخرين لخلاف على المرور بالشارع الخ … فأكدوا أن هذا الفلتان بالقتل في الشوارع بالرصاص نهارا” ما كان ليحصل لو حزمت السلطة الحاكمة أمرها من قبل ، ونشرت الأجهزة الأمنية على كل الأراضي اللبنانية ورُفعَ الغطاء عن كل مخل بالامن اقله بنقل السلاح الحربي لينال كل مرتكب عقابه المستحق ويستتب الامن .
وأكد المجتمعون أن الفراغ في مؤسسات الدولة بدءاً من رئاسة الجمهورية الى أصغر وظيفة فيها لا ينتج عنه إلا الفوضى والجرائم غيرالمسبوقة…، كمنع اطلاق الرصاص بالاعياد فقط!! وكالدعوة الى الحوار فقط من أجل التأجيل والمماطلة!!!!.
وشدد المجتمعون على أن الحوار الأكثر الحاحاً والأنجع اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية هو إلزام النواب على البقاء تحت قبة البرلمان في دورات يومية متتالية والتحاور حتى التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية يكون حيادياً نزيهاً ذو تاريخ مجيد ونظيف الكف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية… ولكم من الشخصيات اللبنانية التي يشهد لها التاريخ بالتمتع بهذه الصفات الحميدة .
كما دانوا ظاهرة فرض رسوم على المواطنين على معاملات رسمية مختلفة لم ينص عليها القانون ، كما على فواتير المولدات بمثابة الخوّة على غرار ما كانت تفرضه الميليشيات خلال الحرب الاهلية ، اضافة الى تجارة اللعب بسعر الدولار حتى بات اللبنانيون أعجز عن التعامل معه على المستوى المعيشي والحياتي.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *