الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٦ أيلول ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٦ أيلول ٢٠٢٢

Almostakel. org
عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام أبو جمرة واصدر البيان التالي :

عرض المجتمعون الازمات السياسية وارتداداتها على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية القاتلة لشعب لبنان . فلاموا لامبالاة الطبقة السياسية بمقاربتها ، بدءاً بانتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي وعد رئيس مجلس النواب البدء بإنتخابه في مطلع مهلة الشهرين التي لم يبقَ منها سوى عشرين يوماً قبل مهلة العشرة أيام التي منحها الدستور للنواب لاجتماعهم لانتخاب رئيس للجمهورية بدون دعوة رئيسهم منعا للوقوع بفراغ لا تحمد عقباه.

ومع تكرار غرق مراكب الموت التي تنطلق من شمال لبنان الى الخارج ، انتقدوا عدم ممارسة الاجهزة الامنية المختصة دورها في مراقبة تدبير هذه الرحلات ومنع هكذا عدد من الركاب من الانتقال بالبواخر غير القادرة على الابحار بامان ،خاصة بعد تكرار الحوادث الدراماتيكية بقتل جماعي لمنتقلين بهكذا بواخر هربا من سوء وضعهم المعيشي في لبنان .

وانتقد المجتمعون فشل وزير الاقتصاد في ضبط جشع أصحاب المولدات ، بعد استبداد هؤلاء وفرضهم فواتير عشوائية مخالفة لتسعيرة الوزارة، وتقاضيهم اسعار بالدولار ووفق سعر صرف السوق السوداء كما وفرض رسوم ” صيانة ” غير مشروعة ،وقد اضحوا دولة ضمن الدولة يتحكمون بالبلاد والعباد نتيجة عدم نجاح . وزير الطاقة في تحقيق انتاج معامل وزارته التي تكفي لبنان وتزيد.

كما دانوا أسلوب إعداد الموازنة في الربع الاخير من السنة على قاعدة رفع العتب، وقد اعترض عليها بعض النواب لمنتقدين ما شابها من العشوائية وسوء التوازن في مقاربة الواردات والنفقات، وجاءت لتشبه ضرب الميت على المشرحة لمنطق : ” إصدارها خير من عدمه” و ” تبقى ابغض الحلال” في نهاية عهد يعم فيه الشلل سائر مرافىء الدولة ودوائرها وقطاعاتها، آملين ان يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل نهاية شهر تشرين الاول القادم ينقذ لبنان ويعيد ازدهاره والعيش الكريم لشعبه.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٢ أيلول ٢٠٢٢

Almostakel. org عقد المكتب لسياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *