الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٩ آب ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٩ آب ٢٠٢٢

almostakel.org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام أبو جمرة واصدر البيان التالي:

عرض المجتمعون ما آلت إليه مواقف القوى السياسية لتاليف حكومة بدلا من المستقيلة، وانتخابات رئيس للجمهورية التي تبدأ مهلتها الدستورية بعد ساعات من الآن،

فشددوا على أنه لا نقاش مفترض حول مواصفات الرئيس العتيد لضرورة اختيار رئيس حيادي من خارج الاحزاب ،الامر الذي شدد عليه المجتمعون قبل انتخابات 2016 نظرا لتعددية تكوين شعب لبنان وكثرة احزابه ، وموقعه وسط تقاطع محاور دولية متعددة . ما يحتم ابتعاده عن هذه المحاور وصراعاتها الداخلية والاقليمية والدولية . ويفرض تمتعه بالاستقامة والنزاهة والتجرد عن المحاصصات وروائحها الوسخة … ما يساعده على العدالة في الحكم ويبعده عن الانحياز لفريق ضد آخر، وجاءت تجارب العهد الحالي وما رافقه من مشاكل وشلل وتعطيل وروائح ، خير شاهد على ما تقدم.
ودعا المجتمعون رئيس المجلس النيابي لترك اللعبة البرلمانية تأخذ مجراها وفقا لحرفية الدستور وعدم ترك الوقت يخدم مآرب دعاة استغلال الفراغ لتحكم افراد بالقرار وتنفيذ مشاريع التمديد او التجديد لتكرار تجارب ما قبل ١٣ تشرين خدمة للحروب والفوضى والدمار.
ان الوضع شديد الخطورة : استحقاقات ، تداعيات مالية وصعوبات حياتية اجتماعية قاهرة جدا”،لا حكومة تحكم ولا رئاسة قادرة على ادارة البلد، همها تفشيل الحكومة في نهاية العهد لتوريث الحكم لقريب وهذا امر مرفوض كليا شعبيا وسياسيا.
وذكر المجتمعون ايضا ان العهد ينتهي في ٣١ تشرين الأول المقبل، واذا لم ينتخب رئيس جديد ، فإن مجلس الوزراء مجتمعا سوف يمارس صلاحيات رئيس الجمهورية حتى انتخاب الرئيس الجديد .

وتوجه المجتمعون اخيرا وليس آخرا” الى نواب الأمة محمّلين اياهم المسؤولية التاريخية في هذه الحقبة المفصلية لإنقاذ الوطن من براثن العابثين فيه ،الذين أمعنوا فيه فساداً وتفجيراً وإفلاساً ونهباً لمليارات الدولارات التي اختفت: “على عينك يا تاجر” …، فلا خلاص إلا بأشخاص جدد ، من ذوي الاخلاق الحميدة والسيرة الذاتية الناصعة البياض، الغير ملطخة باحداث دموية وبصفقات سلب ونهب، قادرين على إدارة البلد بلعب دور القائد الحكم ، الشريف والمنقذ .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٩ ايلول ٢٠٢٢

almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *