الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢١ آب ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢١ آب ٢٠٢٢

Almostakel.org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :
ناقش المجتمعون ما آل إليه تراكم الأزمات السياسية والمالية والمعيشية التي تسببت بها الطبقة الحاكمة مع ما رافقها من فساد وانهيار على كافة المستويات…، وما زاد الطين بلة تشبث مسببي هذه الازمات بكراسيهم وتبرّئهم مما جنته أيديهم من أفعال ارتقت الى جرائم ضد الانسانية : بالتجويع للمجتمع والسلب ونهب الاموال العامة حتى الخاصة وتعطيل المؤسسات الدستورية حتى القضاء!! عن قصد توصلاً لابعاد اي مساءلة أم محاسبة لهم.!
وحذروا من إصدار المسؤولين المعنيين في الدولة اي مرسوم لتجنيس غرباء في هذا الوقت الدقيق، لان هذا الاجراء يشكل تواطؤاً ومؤامرة بهدف توطين لاجئين بدل اعادتهم الى بلادهم ، ما يخالف النصوص الدستورية والقانونية ويشكل خيانة عظمى بحق المواطنين بتغيير ديمغرافية هذا الوطن.
وطالب المجتمعون بارساء مبدا المساواة بين المواطنين والموظفين فلا تبقى رواتب تحتسب على اساس سعر صرف الدولار الرسمي كرواتب العسكريين والمتقاعدين، فيما رواتب آخرين تحتسب وفق اسعار صرف منصات خاصة فيكون هناك صيف وشتاء على سقف واحد.
كما حذر المجتمعون من قيام بعض العناصر الداعمة للعهد بالتحريض للقيام بحملات وتحركات مشبوهة تهدف الى المطالبة بخرق الدستور او التجديد لرئيس جمهورية أو التسبب بحالات فراغ ام تعطيل، أو عرقلة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية…!، ووضع العصي بدرب تشكيل حكومة…،ما يعيد الى الاذهان المرحلة التي سبقت عملية ١٣ تشرين الاول وما سبقها من حروب مدمرة ، وما تبعها من مآس وفتن.
واخيراَ دعا المجتمعون كافة الاجهزة الرقابية المدنية والعسكرية.. لكبح جماح الاحتكارات والجشع الذي يمارسه اصحاب المولدات والتجار، وضبط المخالفات والالتزام بالقوانين والانظمة لان الفلتان يجر الفوضى، الى الجريمة المنظمة..!! ، ما لا يحمد عقباه، فالمواطن هو من يدفع الثمن في نهاية المطاف.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٩ ايلول ٢٠٢٢

almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *