الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في 1 آب 2022
almostakel logo

بيان التيار المستقل في 1 آب 2022

بيان التيار المستقل في 1 آب 2022

 

رسالة التيار المستقل في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020
بمناسبة مرور سنتين على كارثة انفجار مرفأ بيروت ،واصوات المنكوبين تعلو! يتقدم رئيس التيارالمستقل اللواء عصام ابو جمرة واعضاء مكتب التيار السياسي باحر التعازي مع متابعة مؤازرة اهالي شهداء جريمة انفجارالمرفأ الكارثة الهائلة معتبرين هذا التفجير سواء كان اهمالا او مفتعلا ، جريمة نكراء بحق بيروت ولبنان وشعب لبنان.
ووجهوا الطلب الى رؤساء السلطات الثلاث: التشريعية والتنفيذية والقضائية السابقين والحاليين والقادمين بمتابعة العمل بجدية ايجابية لانهاء التحقيق قبل اسقاط ماتبقى من الاهراءات ومحو آثارها. ومحاكمة من تقع عليهم اية مسؤولية في هذا الحدث الاجرامي بدءا” برفع الحصانة عن جميع اهل السلطة الذين مارسوا الحكم قبل عام 2020 وخلاله وبعده حتى انتهاء هذا التحقيق .
ونظرا لان هذا العهد،رغم تغيير قاضي التحقيق الاول صوان ومحاولة تغيير القاضي الثاني بيطار ، وبعد التحقيقات التي تمت حتى الان حول هذا الانفجار … انتهى دون الوصول الى حكم قضائي . ونظرا” لاستقالة الحكومة منذ شهور وما زالت تصرّف الاعمال وستبقى حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال الاشهر القادمة، وبعدها تاليف الحكومة الجديدة وما سياخذ من وقت. لذلك:
نطلب التوجه الفوري بالدعوة الى الامم المتحدة ، للتفضل :
– بتأليف محكمة دولية لجلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات في جريمة انفجارمرفأ بيروت، – بفرض العقوبات المحقة بحق المسؤولين عن حصوله وما سببه من خسائر. – بمساهمة صندوق النقد الدولي في بناء اهراءات جديدة لهذا المرفأ. – باعتبار لبنان دولة منكوبة ودعم المتضررين من انفجار هذا المرفأ .
بعبدا في 2 آب 2022

رئيس التيارالمستقل اللواء ابو جمرة

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *