الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٣ حزيران ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٣ حزيران ٢٠٢٢

Almostakel. org
عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة دولة الرئيس اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي ::
تداول المجتمعون بموضوع الخلاف على الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل وتساءلوا لماذا لم تأمر السلطات المسؤولة في دولة لبنان القوي اعتراض سفينة التنقيب فور عبورها الى منطقة المتنازع عليها ما بين الخطين 23 و 29 ، … و ” الرزق السايب يعلم الناس الحرام” !!!
كما ناقشوا تصريح السيد ديفيد شينكر لإحدى الصحف المحلية : “ان مسؤولاً لبنانياً كبيرا” مستعد لبيع لبنان لإسرائيل من أجل مصلحته “. فاعتبروا ان الامر يستوجب التحقيق وان ثبت ؟؟ احالة صاحب التصريح الى القضاء فوراً بتهمة “خيانة وعمالة لمصلحة عدو”الخ… لكن لغاية اليوم لم يتم التحقيق في هكذا تصريح، لمساعد سابق لوزير خارجية اميركا .

وحضّوا الرؤساء الثلاثة على توحيد موقفهم في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع الوسيط الاميريكي”هوكشتاين” لتحقيق حصة لبنان وفقا للاصول الشرعية، من المنطقة المتنازع عليها مع اسرائيل، ولا يتخذ من تشتت المواقف ذريعة لافشالها،!.
ولبنان بحاجة ماسة لثروته النفطية لتنقذ شعبه من المآسي التي يتخبط بها .فشدد المجتمعون على تشكيل حكومة حيادية لا ينتمي أعضاؤها رسميا الى الاحزاب بل من اختصاصيين حياديين قديرين، لوقف الانهيار ومعالجة الازمات المالية والمعيشية التي تعصف بالبلد ، تمهيدا لانتخاب رئيس للجمهورية حيادي قادر على ادارة البلد وانقاذه.

ودانوا التفلت على مختلف انواعه ووجوهه، من التفلت الامني المخيف الى التفلت بالاسعار بعيداً عن مراقبة ومحاسبة الاجهزة الرقابية المختصة ، الى التحكم بسعر صرف ال $، وعدم الزام التجار التقيد به لتعديل اسعارهم .. الى الحاجة لانقاذ المواطن من حال الشلل التي باتت تلف الوطن نتيجة الاضرابات المفتوحة واقفال الادارات الرسمية بشكل شبه تام ،نتيجة غياب عدد من الموظفين لتحقيق ما يحتاجونه من حقوق مشروعة .!!

وطالبوا وزارة الطاقة بتحقيق التيار الكهربائي بواسطة مولدات للدولة بشكل ملح ودائم وبسعر معقول، فالمستقبل الذي انتظرناه منذ استئجار البواخر التركية لم يتحقق بانجاز كهرباء الدولة. والان فواتيرالمولدات ترتفع الى 12450 لل الكيلووات لتقضي على ما تبقى لدى المواطن من مئات الليرات التي يحتفظ بها لتامين الحد الادنى من حاجات عيشه اليومية .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢١ آب ٢٠٢٢

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *