الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٩ أيار ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٩ أيار ٢٠٢٢

almostakel. org

عقد المكتب السياسي للتيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا” برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :
شكرالمجتمعون ما آل إليه سير العملية الانتخابية في بلدان الانتشار والترتيب المميز الذي تمتعت به.واقترحوا ان يتم مستقبلا الفرزامام امناء المرشحين وارسال النتائج بالبريد المضمون الى المصرف المركزي بدل نقل اللوائح بالصناديق وخزنها حتى يوم الاحد القادم لاضافتها الى نتائج الانتخابات القادمة في لبنان.

وشجبوا ماجرى في لبنان حتى الان من عنف وضغوط من السلطة والموالين لها بحق المعارضين لنهجها من ناخبين ومرشحين… فدانوها، وطالبوا القوى الامنية والقضاء الحزم والحسم لانجاح عملية الانتخاب في لبنان كما في بلاد الانتشار لانتاج مجلس نيابي يعكس الارادة الشعبية ويحقق امانيها، بعد سنوات من الثورة ، وتفجير العاصمة بيروت، والانهيار المالي والاقتصادي الخ.
وتساءل المجتمعون عن مبرر اهمال المسؤولين ابسط حقوق ٨٠٠٠٠ لبناني من ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الانتخاب في ١٥ ايار ،
كما شجبوا ما نشرته وسائل الاعلام من شوائب في لوائح الشطب كبقاء ٣٠٠٠٠من النساء الناخبات مسجلة في سجلين منفصلين بعد نقل القيد.

وانتقد المجتمعون الصمت الرسمي من جهة وصمت ” المقاومة” من جهة اخرى خاصة القيمين على الستراتيجية الدفاعية عن لبنان ، للتراجع الهائل باعتماد الخط 23 لترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل بدل الخط 29 خلافا لقرار اللجنة العسكرية المعنية بالترسيم. ما سيؤدي الى خسائر كبيرة من نفط المنطقة الواقعة بين الخطين، ويحمل علامات استفهام يقتضي توضيحها. وفي الختام تمنى المجتمعون ان تتم الانتخابات بخير،وتتوفق السلطة القادمة قريبا بان تعيد الى لبنان باقرب وقت: الاستقرارالداخلي: السياسي والامني والاقتصادي. وحياد ايجابي يبعده عن محاور الخلاف في المنطقة.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *