الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٧ آذار ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٧ آذار ٢٠٢٢

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي.

تداول المجتمعون بالوضع اللبناني المزري، الذي يقف على صفيح ساخن، بظل اوضاع صعبة للغاية، يعيشها العالم مع الحرب الروسية الاوكرانية.
فطالبوا اركان الدولة، التي لم تهتم لمأساة شعبها باخباره، متى ستتوقف صراعات البزارات السياسية والمحاصصات الطائفية، وتجهد لتنفذ الاستراتيجات والخطط اللازمة لانقاذه:
من ازمات الكهرباء والقمح والدواء ونتائجها، وفلتان الدولار ونتائجه، وغلاء ثمن كل احتياجات الشعب للعيش المتواضع؟ ام انها ستتبع القول: الله بيرزقه وبيطعمه والله بداويه… وتنام تاركة الشعب يتحمل كارثة قادمة اكبر بمرات من ازمة فقدان الودائع وانفجار المرفاء وانهيار الاقتصاد.
لكن لحسن الحظ بحكم الدستور الانتخابات قادمة، وتغيير هذه السلطة بيد الشعب، معها نتمنى على هذا الشعب اللبناني الاصيل، ان لا يفوت هذه الفرصة القادمة، وينتخب مرشحي المجتمع المدني الثائر، ليتحقق بانتخابهم امل انقاذ هذا الوطن المنكوب.
وطالب المجتمعون، في هذه المرحلة الانتقالية، الجهات المختصة والمسؤولة مباشرة، عن احتياجات الشعب المعيشية هاصة الغذائية والدوائية، ان تضع حدا للتجاوزات بدءا “من تجار الدولار الى التجار المحتكرين للبضائع” واللعب باسعارها ليضاعفوا ارباحهم مئات المرات من جيب هذا الشعب، الذي بلغت قيه نس لفقر المدقع 75% من مجمل عدد السكان.
وتساءلوا عن الاسباب التي دفعت السلطة الى التسرع بوضع نفسها بموقف محرج بين روسيا واوكرانيا وحلفائها، ونحن ندعوا من عشر سنوات الى الى الحياد عن المحاور الخارجية، لان الوضع لا يحتمل العنتريات والمزيد من الخلافات مع باقي الدول.
وقد ختم المجتمعون بتاييدهم لموقف بكركي وسيدها البطريرك الراعي الداعي الى الحياد، لانه السبيل الانجع لانقاذ لبنان المتعدد المذاهب والاحزاب، كي لا يضيع ذبيحة بين صراعات الدول الكبرى.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *