الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٧ شباط ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٧ شباط ٢٠٢٢

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي:

استعرض المجتمعون مجريات احداث لبنان وما رافقها من تحذيرات وشروط لعطاءات دولية عالمية واقليمية وفاتيكانية بعد الاطلاع بواسطة موفدين على وضعه السيئ في الحقول الادارية والمصرفية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الخ…
فناشدوا متولي السلطة والكتل السياسية المتصارعة على النفوذ والمال، ترك مناصبهم بانتهاء وقتهم والرحيل .
وفي موضوع الانتخابات المقبلة تمنى المجتمعون نجاح الشعب بانتخاب اكثرية من النواب المستقلين وبالموعد المحدد دون اي تاخير، للسرعة في تحقيق العدالة والاستقامة في ادارة الحياة السياسية. فالشعب اللبناني ذاق الامرين من تركيبة لم تنتج الا تخريب وتدمير كافة مفاصل الدولة دون ان يرف لهم جفن .

وحفاظا على ما تبقى ناشد المجتمعون اجهزة السلطة المسؤولة والمختصة بمراقبة الأسعار : ضبط حركتها مع الدولار صعودا وهبوطا كونها: ترفع مع الدولار ولا تخفض معه…، فلا يكفي الشعب مصائب المستبدين بالسلطة ليضاف استبداد التجار واستغلالهم .

وطالبوا الحكومة تقديم كل ما يتوجب عليها من دعم مادي ومعنوي للمتقاعدين وطبابة واستشفاء فالمتقاعدون لا سبيل لهم بالحياة الا ما يتقاضوه من معاشات لم تعد تستر عورات الدهر، وتشفي وتطبب اوجاع وامراض العمر.

كما طالبوا باستكمال ترسيم الحدود مع إسرائيل دون التنازل عن شبر من حدود لبنان المائية، لاستفادة لبنان من كامل ثرواته الغازية والنفطية، على ان يتم انشاء وزارة للنفط تدير هذا القطاع بعيدا عن الحسابات الطائفية والمحاصصة التي التهمت الأخضر من الأموال واليابس من تعب الشعب.

واخيرا” توجه المجتمعون بالسؤال الى حاكم مصرف لبنان الذي يدعي انه براء من كل ما يساق ضده ان يخرج الى الراي العام اللبناني والعالمي ويشرح : لماذا تم التمديد له من اهل هذه السلطة ، ولماذا اليوم يريدون اقالته ومحاسبته، فليتفضل ويخبر اللبنانيين الحقيقة .
.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *