الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٧ كانون الثاني ٢٠٢٢
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٧ كانون الثاني ٢٠٢٢

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :
بعد أسبوع عاصف: بلقاءات الدعوة الى الحوار، التي اعلن فشلها يوم الثلاثاء في 11/1/2022 قبل ان تبدأ، و اضراب العمال يوم الخميس برسالة عتب على السلطة، فاجأ اللبنانيين مساء السبت، اعلان مصرف لبنان هبوط الدولار الى 24000 لل !!واعلان الثنائي الشيعي العودة لحضور اجتماعات الحكومة !!! فقط لاقرار موازنة العام 2022 وخطة التعافي الاقتصادي والمالي !!! .
وبعيدا عن التكهنات لعودة الثنائي الشيعي للمحاصصة في الموازنة العامة… ، او لضغوط خارجية، المهم ان تجتمع الحكومة قبل خراب البصرة…، فالذي دمر البلد هو المناكفة والتعطيل المستمر منذ عقود، والخاسر الوحيد… هو لبنان وشعب لبنان !!!.
واكد المجتمعون، ان الكلام عن تسويات على حساب القضاء والقانون لن يغير بشيء، فاي صفقة تهرّب عن طريق مجلس اعلى لمحاسبة الرؤساء والوزراء او القضاء الحالي ،لن تلغي الحقيقة لكنها حتما ستعيدنا الى النقطة التي تؤخر العدالة التي ينتظرها اهل الضحايا وجميع اللبنانيين . وتكون بداية انهيار الامن الاجتماعي بتشريع الجريمة وانتشار الفساد .
وطالبوا الجهات المختصة بفتح تحقيق في ما يتم تداوله عبر الاعلام عن شراء البنك المركزي الدولار من السوق السوداء، وإظهار صحة ومبررات هذا الامر؟؟؟
وتساءلوا اين الدولة وأجهزتها الرقابية و حماية المستهلك، في مراقبة ارتفاع الاسعار المخيف وعدم هبوطها مع انخفاض الدولار ؟ ومحاسبتهم على ربحهم بقانون الاثراء غير المشروع.
وشدد المجتمعون : ان السلام في المنطقة ينعكس إيجابا على وطننا الصغير لبنان المميز بتعددية تكوينه وحاجته للتعاون مع جميع الدول لما فيه المصلحة العامة.
واكدوا ان الحياد الايجابي وحده يبعد هكذا لبنان عن المحاور الاقليمية والدولية وصراعاتها ويسمح ويسهل حسن تعامله معها .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٤ آذار ٢٠٢٢

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *