الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٣ أيلول ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٣ أيلول ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي:

لقد توافقت منظومة السلطة الحاكمة على اخراج حكومة محاصصة من انتماءات حزبية او مقربين منها ، بعد ان نادى الشعب الثائر من شوارع مدن لبنان طيلة ١٣ شهرا بحكومة من اختصاصيين مستقلين…فجاءت ولادتها القيصيرية، مسكنا مؤقتا للمواطن البائس اليائس المحتاج والطفل الجائع على هذه الارض الحبيبة التي هجرها خيرة شاباتها وشبانها…، فربما سارواعلى طريق قويم بعيد عن الفساد الوقح بقضم ملايين الدولارات. ليأتي الدعم الملح الضروري معنويا وماديا وسياسيا من المنظمات العالمية والدول الصديقة القريبة والبعيدة .

واكد المجتمعون، انه لا حل في لبنان، الا بالإصغاء الى صوت الشعب الثائر الذي يعرف مكامن وجعه ، لذلك طالبوا هذه الحكومة ان تصغي جيدا الى هذا الصوت فهوالسبيل الوحيد لإعادة بناء الثقة وان كانت مستبعدة لا بل معدومة، نتيجة تكرار فشل التجارب الماضية مع حكومات الاحزاب السابقة.

وطالبوا ، حكومة هذا المخاض العسير… ان تفكر مرات ومرات قبل قرار رفع الدعم : اولا: بسبب غياب الوسائل الضرورية كالمحروقات والكهرباء والنقل،والدواء،وغلاء الاسعار
وثانيا:بسبب البنية المهترئة التي يعيش على انقاضها الشعب الذي فقد ودائعه وقيمة تعويضاته، وميزانية رواتبه التي مع ارتفاع الدولار الى 20 الفا لم تعد تكفيه لاول اسبوع من الشهر… هذا اضافة الى استقحاق المدارس القادمة وتكاليفها .

وفي الختام، ناشد المجتمعون الجميع تجنب الصراعات، والمماحكات الداخلية او مع الدول الاخرى وما بينها، فالوضع لم يعد يتحمل ازمات وصراعات داخلية، ولاحروب دولية..، وآن الاوان ان يعتمد لبنان الحياد عن صراعات المحاور الاقليمية والدولية

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *