الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٣٠ آب ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٣٠ آب ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :
افتتاح الاجتماع كان تساؤلا عن سبب غياب الدولة اللبنانية عن قمة العراق، وهل أصبحت الطبقة اللبنانية الحاكمة بغيابها عن المسرح اللبناني طيلة هذا العهد منبوذة إقليميا ودوليا!!! ام انتهى عربيا” دور لبنان السياسي، كما انتهى اقتصاديا، وانهاراجتماعيا ، ام ان ازمة شح البنزين هي التي منعت وصول لبنان إلى قمة العراق، كما حالت دون خروج المواطنين من منازلهم.!!!
ان العالم يتحرك لمساعدة لبنان لينقذه، ولبنان يتقوقع !!! فماذا ما يجري وراء الكواليس..؟ ؟ هل جمود رئيس الجمهورية هو لدفع الرئيس المكلف الخامس للاعتذارلخلاف على اسم…؟؟؟ ام محبة بحكم الفرد؟؟ ؟ ام غراما بالتعطيل الذي مارسه لسنتين ليتم توليه الرئاسة وطيلة 28 شهرا تعطيلا للحكومات لتوزير صهر؟ فاصبح التعطيل وسيلة للوصول أولايصال من يرغب الى مجلس النواب وبعدها لسدة الرئاسة؟؟… حتى لو اوصل لبنان الى جهنم الحمراء!!.

ان الكوارث التي حصلت في هكذا عهد في لبنان فاقت المعقول:
في طليعتها انفجار المرفأ الهائل، الذى تبعه انفجار سعر الدولار بارتفاعه الى 22 الف ل ل وما احدثه من غلاء في الاسعار اقله عشر مرات لمعظم السلع ما اساء لكل الشعب الفاقد للدولار وبعده تكاثرت الازمات الاقتصادية والاجتماعية خاصة الصحية كفقدان الدواء وانفجار التليل وامتداد الحرائق في احراج لبنان الى انفجارمعمل في برج البراجنة الى حريق في محطة بشري وخلاف محروقات مغدوشة اضافة الى عدة احداث فردية مجرمة.

وحذر المجتمعون الأحزاب الكبرى من ان التلهي والالهاء بالتاليف وسيلة لاستغلال وجع الشعب اللبناني وتأليب سكان القرى والفقراء على بعضهم البعض كما أنه يتوجب على جميع القوى إيجاد الحلول القانونية لادخال البنزين ان التلهي والالهاء بالتاليف وغيره من حاجات الشعب لا إشعال البلد بسببه ، فهي مخطئة، والشعب بالختام سيحاسب جميع المجرمين بحق لبنان وشعبه.

وشدد المجتمعون على دور مؤسسة جيش لبنان، آخر ما تبقى من لبنان الكيان والمؤسسات، وأن ما تقوم به في هذه الأوقات العصبية، ان كان من حفظ للامن ، ومكافحة المحتكرين والمهربين ، خاصة توطين غير اللبنانيين باقامات مزورة قبل استعادة حقوق اللبنانيين ، وهم يؤكدوا أنه لا حل بلبنان الا بحكومة عسكرية مؤقتة.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٦ تموز ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيسه دولة اللواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *