الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٣ آب ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٣ آب ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

توجه المجتمعون الى الشعب اللبناني المنكوب، بالسؤال : ماذا تنتظر من مجموعة سياسية قادتك طيلة عقد لم تقدم لك وللوطن الا المشاكل الطائفية، والامنية حتى الحروب ، والاهمال الاقتصادي حتى الافلاس ، كان اخرالاحداث انفجاري المرفأ والتليل حيث فقدت المئات من الشباب والشابات ، وتدمرت المنازل واليوم نفقد كل ما تبقى من مقومات الحياة من غذاء ودواء ومحروقات و كهرباء …الخ.

ورحب المجتمعون باي مساعدة تقدم للبنان من اي دولة،شرط ان لا تكون مرتبطة بصراعات دولية محورية. فلبنان لم يعد قادراعلى تحمل المزيد من القهروالماسي، وهو غارق بازماته واكبرها الاقتصادية التي تكاد تقضي على الجميع، بمختلف مكوناته الشعبية : السياسية والطائفية.

وطالبوا متولي السلطة : بتقديم التنازلات، اوالخروج من المسرح السياسي افساحا بالمجال لعمل الاختصاصصين المستقلين، فالوطن بحاجة لعقول تفكروتخطط وتنفذ. ولسواعد تبني.اما حكم تقاسم الحصص،تحت ظل ستة وستة مكرر وحماية الاحزاب المستكبرة …الخ ، فهذه من اكبرالجرائم الحالية بحق لبنان وشعبه.

واكد المجتمعون: بأنه لا يعقل ان يستمر الوضع على ما هو عليه، فالامر ليس مرتبط بمنصب يمثل طائفة، ولا بدستور نتذاكى فيه على بعضنا البعض.. الناس تذل وتموت فقعا على الطرقات، ومتولو السلطة ينامون عل الكراسي … فاين شعب لبنان الثائر …. ؟.

وكرروا التذكير بان الحكومة الانتقالية العسكرية، في هذا الظرف السيء هي الحل الوحيد والافضل لانقاذ ما يمكن انقاذه ومكافحة الجشع اقله لحماية لقمة عيش الشعب وفرض سلطة الدولة تمهيدا لاجراء الانتخابات بانضباط شامل وبموعدها المحدد.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٦ تموز ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيسه دولة اللواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *