الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢ آب ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢ آب ٢٠٢١


Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

توجه المجتمعون بأصدق التهاني إلى قائد الجيش اللبناني ألعماد جوزيف عون في عيد الجيش الذي كان وسيبقى الدرع الواقي لشعب لبنان من عواصف الشر والحصن المنيع في الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله .
وتوقفوا بإجلال وحزن أمام ذكرى فاجعة 4 آب 2020 ، التي مهما تأخر لفظ الحكم بها، تبقى لتطال المسؤولين في إدارة هذه الدولة الذين تبلغوا ووافقوا على ادخالها وخزنها في احد عنابر مرفأ بيروت طيلة السبع سنوات… بدل إصدار الامر باخراجها الفوري من المرفأ ومن لبنان ، خاصة وان المانيفست المرفق بها تصدرته عبارة : ” مواد متفجرة “!!!

واعتبروا ان ألخفة التي يتعامل بها المسؤولون المولجون بتشكيل الحكومات في العهد الحالي، شبيهة بنتائجها بالاستخفاف بخطر خزن نيترات الامونيوم في مرفأ بيروت … حيث لا يزال تنازع المحاصصة بالحقائب لتقاسم المغانم والصفقات معتمدا” ولو تأخر التأليف سنوات !! وانشلّت معه إدارة البلد !! وقتلت شعبه الازمات الحياتية الوقحة و المدمرة!!!! .

كما استنكروا التباطؤ في نجدة الانقاذ من الحرائق الكبرى التي اندلعت في محيط قرى جبلية عرفت بخزان المؤسسة العسكرية كعكار والبقاع والشوف فلم تسرع آليات الدفاع المدني ولا طائرات إطفاء الحرائق بالتدخل ، لتنقذ ثروتها الطبيعية الحرجية من النيران الهائلة في زمن الازمات الاجتماعية والمالية والاقتصادية الكبرى.

وادان مكتب التيار السياسي تقاعس نواب الامة في تعديل قوانين الحصانات على مختلف مستوياتها تسهيلا لسير تحقيقات جريمة المرفأ …فيتحول التقاعس الى جريمة مضافة ، هدفها ليس سوى وضع العصي في دواليب العدالة وعرقلة التحقيقات وحجب هوية مرتكبي ثالث أكبر تفجير في العالم.
وأسفوا لما آلت إليه التوترات الامنية بتحولها الى اشتباكات مسلحة على طرقات صيدا – بيروت ومحيطها وسقوط عدد من القتلى والجرحى ، روّعت أهالي هذه المنطقة والمارة على طرقاتها حتى بسط الجيش اللبناني سلطته وما زال . وتمنى المجتمعون ان يأتي بسرعة اليوم الذي يصبح فيه الجيش الحامل الوحيد للسلاح الحربي على الارض اللبنانية.وتتولى الحكم فيه حكومة عسكرية انتقالية تتم بإدارتها الانتخابات النيابية وانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٦ تموز ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيسه دولة اللواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *