الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٦ تموز ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٦ تموز ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيسه دولة اللواء عصام ابو جمرة واصددر البيان التالي :
ناقش المجتمعون تطورات تاليف للحكومة منذ سنة تقريبا واصروا ان يتم في بلد صغير مثل لبنان اختيار الشخصيات لتولي المراكز الهامة في الدولة وخاصة الحكومة من الذين لا تتناولهم اقله شبهات الفساد الفاضح و…الذي يشكو منه شعب لبنان ويثور منذ مدة لمحاربته حيث الثقة بين الحاكم والشعب امر اساسي للقدرة على قيادة هذا الشعب ومعالجة أخطرالازمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي يعاني منها… بعد ان قضّت مضاجعه وتسببت بإنهياره وإفلاسه… وقطع المساعدات الدولية الموعودة بشرط اختيار عناصرهذه الحكومة من الاختصاصيين غير المنتمين للاحزاب في هذا اللبنان .

وشجب المجتمعون التباطؤ في التحقيقات المتعلقة بجريمة تفجير مرفأ بيروت وما رافقها من عراقيل متعمدة ابشعها التحايل برفع الحصانات عن بعض المدعى عليهم ممن تولوا السلطة طيلة سنوات التحايل للمماطلة في تمرير جريمة تخزين النيترات المتفجرة في عنابر اكبر مرفأ في لبنان وعلى شاطيء البحر المتوسط حتى تم تفجيرها منذ سنة. ان اللبنانيين على مشارف إحياء ذكرى مرورعام على هذا الزلزال الذي دمر قسماً من بيروت العاصمة وتسبب بمئات الضحايا والاف الجرحى الابرياء وتدمير ألاف الوحدات السكنية… ، فهل يجوز أن تقف حصانات بعض مسؤولين من متولي السلطة لا يتجاوز عدد أصابع اليد، حائلاً دون التحقيق لجلاء المسؤوليات و إصدار أحكام تحدد هوية وتحاسب عن حق الفاعلين والمشتركين في هكذا جريمة؟؟؟
وحث المجتمعون الشعب اللبناني على المشاركة الكثيفة في تحركات ٤ آب المقبلة للضغط في سبيل نصرة الحق والعدالة لان هذه القضية أضحت الفاصل في تحديد مصيره: إن كان سيبقى مرتعاً للخارجين عن القانون ومحمية للمجرمين أم يكون حكم تفجير المرفأ مبعثاً للبنان دولة الحق والقانون.؟؟؟؟؟

وشكر المجتمعون الدولة العراقية لفتتها المتعلقة بشحنة الفيول للمساهمة بالحد من أزمة الكهرباء في لبنان . وتمنوا أن لا يبقى لبنان رهينة المتلاعبين بقوت الشعب وخدماته : من التلاعب باسعار السلع والمنتجات الى تهريب المحروقات الى التلاعب اليومي بسعر الدولار ، مع اليقين بأن الحكومة القادمة (اذا تالفت ) ستكون الاخيرة في هذا العهد الفاشل وسيستكمل فيه الانهيار مساره التدميري؟

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢ آب ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *