الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٩ تموز ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٩ تموز ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكتلرونيا برئاسة رئيسه دولة اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي :
توجه المجتمعون إلى كافة المسلمين بصورة خاصة وعموم اللبنانيين بصورة عامة بالمعايدة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك آملين أن يحل في العام المقبل وقد تخلص لبنان من ازماته الخانقة وحل في ربوعه الامن والاستقرار والبحبوحة.

وتداولوا فى عقد التكليف والتشكيل فأكدوا أنها تكمن في نوايا مبيتة وصراعات مزمنة موروثة أنتجها اتفاق الطائف بصلاحيات مبتورة أومتضاربة كانتفاء المهل التي غالبا ما استحضرت تعطيل الحكم حتى الشلل والازمات حتى الافلاس.عوض ان يشكل هذا الدستورالمستند الرئيس لعمل المؤسسات بشكل منتظم، الحائل دون تطور هكذا ازمات الى صراعات طائفية ومذهبية تؤدي الى الحقد والكيدية التي تجلب للبلاد الخراب والدمار.

وسأل المجتمعون الرئيس الحريري عن اعتذاره بعد تسعة اشهر من شد الحبال والمواجهة
بدل متابعة الشد بقوة حتى الاتفاق مع رئيس الجمهورية على التاليف …اوتقاسم مسؤولية الفشل بالحكم، باستقالة رئيس الجمهورية التي تؤدي حكما الى استقالة رئيس الحكومة وانتاج سلطة تنفيذية بديلة قادرة عل انتشال البلد من مجمل ازماته الخانقة .

وتوجه المجتمعون بالتهنئة لفائزي الثورة في انتخابات نقابة المهندسين وتمنوا أن تشكل مبعثاً لتحقيق الانتصارات في نقابات اخرى وصولاً لانتخابات نيابية في ربيع العام المقبل، تاتي بممثلين فعلا لارادة الثورة ….
واستغربوا لفلفة جريمة مستشفى البترون التي اقدم عليها مرتكبون حتما مدعومين …عرفت بلقاح ” المي والملح” جريمة رغم انقضاء اسبوعين على اكتشافها ورغم انها طالت المئات من المواطنين. فطالبوا اجهزء الامن بتوقيف الفاعلين وتقديمهم للعدالة لانزال أشد العقوبات بهم لما طالت به الامن الصحي وسلامة المواطنين.!!

وتساءل المجتمعون لماذا الرئيس السوري بشار الاسد يشكو من حجز ودائع للسوريين في المصارف اللبنانية قدرها ب ٦٠ مليار دولار!!! ويعلم حتما من هم الفاعلون من السوريين وغيرهم ،لماذا لم يأمر السورين برفع دعاوى لاستيفاء حقوقهم نتيجة المعلومات الصحيحة؟

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *