الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في 12 نيسان 2021
almostakel logo

بيان التيار المستقل في 12 نيسان 2021

Almostakel. org

              عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

            توجه المجتمعون الى اللبنانيين وبشكل خاص المسلمين بالمعايدة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك آملين ان يحل العيد وقد توصل اهل السلطة الى ضبط الوضع بتاليف حكومة !
 او إرحلوا عن لبنان !!!!!
و توقف المجتمعون عند خبر إعلان الرئيس السوري بشار الاسد  بأن مزارع شبعا سورية ! فاعتبروا أن التصريح يعني استكمال تحرير الارض اللبنانية من الاحتلال الاسرائيلي  ومن أولى نتائجه انهاء مبرر وجود سلاح المقاومة اللبنانية على الحدود الجنوبية .
ودعوا الدولة  الى ضرورة استكمال ترسيم حدود لبنان البرية  والبحرية وضبط مراقبتها  بالاجهزة الامنية المناسبة لمنع العبور والتهريب عبرها بما يتوافق مع قرارات الامم الامم المتحدة التي ينتمي إليها لبنان .
وطالبوا بعقد مؤتمر دولي لانقاذ  لبنان بمساعدته على تشكيل حكومة من الاختصاصيين المستقلين  وتقديم الدعم المعنوي والمادي الممكن لاعادة تنظيم الوزارات وادارات الدولة  وتفعيل عمل القضاء لمحاكمة من سيدينهم التحقيق الجنائي المالي ومعاقبتهم جزائيا واستعادة  الاموال المنهوبة.
لقد بات لبنان في هذا العهد  بلداً منكوباً كمركب  قيادته مشلولة وضائعة في بحر هائج… :
 فالمسؤولون عن حكمه عاجزون عن إدارته وحل معضلاته… ما يستدعي دون إبطاء مساعدة الدول العظمى، على متابعته ادارة عمليات التنقيب عن النفط والغاز وبوقف محاولات الدولتين المجاورتين له :”اسرائيل وسوريا” التعدي على ارضه طمعا بما انعمته عليه الطبيعة من نفط وغاز  كما انعمت عليهم  .
والمسؤولون عن قيادته عاجزون عن كشف من كان مسببا ومسؤولا عن جريمة انفجار مرفأ بيروت ، المدخل الاساسي والاهم من البحر المتوسط الى لبنان …لمحاسبتهم عليها وصولا الى التعويض على من اصابتهم باضرار  في اجسادهم وممتلكاتهم .
والمسؤولون فيه عاجزون عن ضبط الوضع المالي : فهل يجوز ان يرتفع سعر الدولار عشر مرات وترتفع اسعار البضائع في الاسواق معه … وتبقى رواتب الموظفين وآجار العمال على حالها ؟؟؟.
هذا اضافة الى ما سببته الكورونا من تعطيل مادي ومعنوي بالحجر والمرض لاصحاب العمل ومن يعملون فيه . كل هذا ومدراء سوق المال يحومون حول ما يملكه لبنان من احتياط الذهب ليهدروه  دون نتيجة ؟؟؟

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢ آب ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *