الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١ آذار ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١ آذار ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

ناقش المجتمعون ردود الفعل المتعلقة بحدث التجمع يوم السبت في بكركي، الداعم لمواقف غبطة البطريرك الراعي تحت شعار المطالبة بمؤتمر دولي لحل ازمة اللبنانية بتحييده، وأن الشعار المذكور وعدم دخول لبنان بالمحاور الاقليمية والدولية،وأن الشعار المذكور هو من صلب نظام التيار المستقل الذي اعطي على اساسه العلم والخبر عام ٢٠١٥ ، ونادى به منذ تاسيسه في بياناته التي اصدرها كل اسبوع .

وقد اصبح الحياد اليوم مطلباً ملحاً بعد عجز الرؤساء المعنيين عن تشكيل الحكومة، رغم انقضاء اربعة أشهر على التكليف، فيما الشعب اللبناني يجرّد من ودائعه في المصارف ومن ابسط مقومات العيش : كالكهرباء والماء والخدمات اليومية… وحتى القضاء العادل بحرمانه معرفة المسؤولين عن استقدام الامونيوم الى مرفأ بيروت وخزنه وتفجيره ليسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى ويدمر الاف المنازل في العاصمة بيروت….

فلا رحمة لدى الطبقة الحاكمة ولاهم لها الا الجلوس على الكراسي والبقاء في المناصب وتعزيز ثرواتها مما اختلسته من الاموال العامة والخاصة. ولو كان للرؤساء والقوى السياسية الداخلية قدرة وتحلي بالمسؤولية امام الله والتاريخ والوطن لما كنا بلغنا الافق المسدود واعتمدنا اللجوء الى أعلى سلطة دولية شرعية اممية يعترف بها لبنان قادرة على حل مشاكلنا وازماتنا.

ودعا المجتمعون أخيرا القوى المتحكمة بسلطة القرار في لبنان الى التحلي بالحكمة ونبذ الاحقاد والتطلع الى ما يخرج الصراع الدائر من قعر الازمات، فالمؤتمر الدولي بات يشكل الفرصة الاخيرة للانقاذ قبل ان يقع لبنان مجدداً في قبضة الاستعمار والتبعية لدول خارجية قد تستغل موارده النفطية ، كما اصاب دولاً نامية اخرى تعاني الفقر، وهي قابعة على ثروات في باطن الارض بسبب سوء ادارة البلاد وفساد حكامها.
ولذلك دعم المجتمعون وقوف البطريرك في وجه مؤامرة تحويل عجز السلطة في ادارة الدولة الى انقلاب على الدستور حيث لا سبيل للخلاص الا باعلان حياد لبنان الايجابي عن الصراعات الاقليمية والدولية باصدار قرارات دولية اسوة بما سبق وصدر عقب كل المحطات التي مرت بلبنان منذ العام ١٩٧٥.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٥ شباط ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *