الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٢ شباط ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٢ شباط ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

ناقش المجتمعون تباطؤ السلطة في تلقيح المواطنين والمقيمين حيث ان عدد الملقحين لم يتجاوز حتى اليوم اثني عشر الفاً كما تم اعلانه, في وقت شارفت دول اخرى كالامارات على تلقيح مواطنيها الجرعتين وفرض مناعة مجتمعية ضد جائحة الكورونا.
واكدوا من أجل الاسراع بالتلقيح على ضرورة زيادة عدد المراكز  . والاهم ضرورة تسهيل الحصول المباشر على المواعيد بواسطة الهاتف : بمضاعفة عدد مراكز التسجيل والعاملين فيها،حيث يصعب الاتصال لا بل يتعذر تحقيقه!”لا من يجيب على الهاتف”؟

ونتيجة لما طرأ في تحقيق انفجار مرفا بيروت ومنعا” لتكراره، طالب المجتمعون بمتابعة التحقيق في قضية تفجير هذا المرفأ بواسطة لجنة تحقيق دولية يشارك فيها لبنان بالقاضي المكلف منعا لضياع هذه الجريمة الهائلة بوقف التحقيق العدلي او عرقلته مرة ثانية لاسباب سياسية اجتماعية فاضحة .

كما حذروا من انفجار امني واجتماعي وشيك نتيجة الاحتقان المعيشي والازمات الكبرى السياسية والاقتصادية والصحية والمالية التي تصيب لبنان والتي لن تحمد عقباها:
فالشعب يريد خبزاً لا وعوداً
وافعالاً لا أقوالاً
ودولة مسؤولة تديرها لا مزرعة
وقضاءً وعدلاً لا متزلفين وسماسرةً
وحكماً لا تحكماً دكتاتوريا”بالبلاد والعباد
واعتبروا أن الفشل في الحكم وتغطية الصفقات والافلاس والانهيار لا يعوض بالتشويش والتهديد والتهويل والوعيد بل الحل الوحيد عبر الاعتراف بالفشل ودفع الثمن : بافساح المجال امام وزراء اختصاصيين من ذوي الخبرات للتعاون مع البنك الدولي والمجتمع الدولي وعسكريين من ذوي القدرة لمحاكمة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة ووقف الهدر واقتلاع جزور الفساد من مؤسسات هذه الدولة.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٥ شباط ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *