الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٨ شباط ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٨ شباط ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا بتاريخ ٨ شباط ٢٠٢١ برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام ابو جمرة ، واصدر البيان التالي:
توجه المجتمعون بأصدق التهاني للبنانيين بمناسبة عيد مار مارون سائلين الله ان يحل العيد المقبل وشعبه قد عاد لممارسة حياته الطبيعية وتقاليده وفق ما درجت عليه.
وتداولوا بما أصاب لبنان من ازمات محلية ودولية نتيجة تعنت مسؤوليه ومكابراتهم على تشكيل حكومة من الاختصاصيين الحياديين وما زالوا رغم نداءات رؤساء الدول الكبرى والفاتيكان حقناً لازمات أوصلت لبنان الى الافلاس المادي والانهيار الاقتصادي والصحي.
وللاسف ، نحن منذ ست سنوات طالبنا وكررنا بصوت عال ان يكون رئيس جمهورية لبنان حياديا، لا من 8 ولا من 14 آذار ، لانه لن يستطيع التخلي عن الحزب الذي ينتمي اليه في أخذ القرارات الهامة، وبالتالي سيكون عاجزاً عن حكم البلد… فكيف اذا كان الرئيسان في السلطة التنفيذية :رئاستي الجمهورية والحكومة ، رئيسي حزبين مختلفي الانتماء محليا واقليميا .
ودان المجتمعون بشدة استمرار موجة الاغتيالات بعيدا عن قدرة الاجهزة الامنية والقضاء عن كشف الفاعلين ومن وراءهم وتقديمهم الى العدالة بدءا” بمجزرة تفجير المرفأ وصولا إلى اغتيال الشهيد الاستاذ لقمان محسن سليم ، لتنام في جوارير المحاكم أسوة بملفات الاغتيالات التي شهدها لبنان منذ اعوام.
كما اعتبروا أن ورشة مكافحة الفساد وكشف الفاسدين تنطلق من التحقيق الجنائي بحسابات مصرف لبنان والمصارف الاخرى حتى التي انشئت حديثا وما تم تهريبه منها من ملايين الدولارات الى الخارج دون مبرر قانوني ! واستعادتها لتحقيق استقرار الوضع المالي .
لقد وصلت الطبقة الحاكمة التي فقدت ثقة الشعب إلى نقطة اللاعودة مع الشعب ومع المجتمع الدولي، وآن لها ان ترحل لحساب فريق حيادي متخصص ينكب على معالجة الازمات ويؤسس لترتيبات واجراءات انقاذية تنتشل الوطن من قعر أزماته… وتضعه على طريق الخلاص المستقيم .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في 11 كانون الثاني 2021

Almostakel.org             عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *