الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الثاني ٢٠٢١
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الثاني ٢٠٢١

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

جدل بيزنطي بين الرؤساء عون وبري والحريري ودياب لا ولن ينتهي … بانتظار الاتفاق والتوقيع والنشر لمرسوم تاليف حكومة ربما لا تنال الثقة ،ونعود مجددا لعملية التاليف والبلد يئن من أزماته السياسية والاقتصادية والصحية والمالية و …

وابشع واخطرالازمات الوطنية التي قضت مضاجع اللبنانيين لاربع سنوات خلت هي ازمة الكورونا العالمية التي فضحت تقصير السلطة المسؤولة وإهمالها في ادارة الازمات العامة، حيث بعد مرور سنة على بدء تفشي هذا الفيروس في لبنان ،اكتظت المستشفيات العاملة بالمرضى واعلنت عجزها عن استقبال اي مريض إضافي!! ما ازّم الوضع في غياب خطة صحية كان يفترض وضعها قبل انتشار هذا الفيروس لتشغيل باقي المستشفيات المقفلة في لبنان فتحول دون الوصول لما نحن عليه من ضيق وتسيّب وفوضى في استيعاب المصابين ما أدى وسيؤدي الى خسارة العديد من الاخوة والاهل والاصدقاء وذوبان البلد.
والاكثر اثارة لشعب لبنان ان المستشفيات المقفلة مبنية من مساعدات دول شقيقة لكنه لم يقرّ تشغيلها بسبب خلافات اهل السلطة على المحاصصات والتوزيع الطائفي والسمسرات كالمساعدات المرمية لقدر العوامل الطبيعية في المدينة الرياضية اوعلى الحدود الجنوبية.

كما استنكرالمجتمعون بعد تفجير مرفأ بيروت تلكؤ “الدولة” في قمع عمليات التهريب للمواد الغذائية والمخدرات والمحروقات بقوافل من كبرى الصهاريج عبر الحدود اللبنانية- السورية، فتتعرض دوريات الاجهزة الامنية للقمع المسلح ويقتصر التوقيف على المواطنبن المطالبين بردع التهريب!! ولا يتم توقيف اي من المهربين أوانصارهم!!!! .

وازاء هذا الوضع المزري في لبنان وغياب السلطات المسؤولة عن الحكم ، حث المجتمعون متولي رئاسة السلطات الثلاث على تكليف حكومة عسكرية انتقالية وتسليمها الحكم باشراف منظمة الامم المتحدة لتمسك زمام السلطة حفاظاً على ما تبقى من مقومات هذا الوطن … لاننا بتنا على باب قوسين من شريعة الغاب والفلتان خاضعين لحكم الفصائل المسلحة والمليشيات والمنظمات الارهابية ، والمواطنون اصبحوا فريسة عمليات الانتقام بقطع الطرق والسلب والنهب والخطف والقتل.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في 11 كانون الثاني 2021

Almostakel.org             عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *