الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في 11 كانون الثاني 2021
almostakel logo

بيان التيار المستقل في 11 كانون الثاني 2021

Almostakel.org

 

          عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان الآتي:

 

        مؤسف ما آلت إليه فضائح أهل السلطة التي كان آخرها تقاذف الاتهام بالكذب بين رؤسائها ، كما نشرته وسائل الاعلام!!! فإن كانت الثقة المفترض توفرها بين من أنيط بهم تشكيل حكومة الوفاق الوطني على هذا المنوال؟؟؟ فأي ثقة هذه،  وأي توافق لاصلاح ما دمرته ايديهم من مقومات الدولة المالية والاقتصادية والبنيوية ،؟ وأي ثقة ودعم ، ننتظر من المجتمع الدولي لقيادة البلاد إلى بر الامان؟

 واكد المجتمعون أن من عمل  بالسياسة منذ نهاية الثمانينات، و وانخرط منذ العام ٢٠٠٥  في السلطة شريكاً باكثرمن وزير ونائب وبلغ سدة الرئاسة لاكثر من اربعة أعوام مضت. وانتهى الان بشبه دولة مفلسة بدون حكومة، شبه دولة فاشلة منهارة في مؤسساتها وإداراتها…شعبها يئن من الفقر والاوبئة التي تبعثها من الداخل نفاياتها المكدسة في شوارعها مند سنوات، والكورونا التي اتتها من الخارج وما زالت تنتشر!!!

 فهل يجوز دستوريا”وقانونيا وعرفيا وضميريا وانسانيا ان يبقى هؤلاء بالحكم دهرا”، وينطقون العهر جهرا”، لقد اصبح مؤكدا” انهم فاشلون؛ فعلى من ينّظّرون وبماذا يتباهون؟ وماذا ينتظرون، وعلام يتكلون؟ ان الحزب الحاكم انهار مع انهيار الدولة ومؤسساتها بانهيار مشروعهم وكشف صفقاتهم المالية والسياسية الفاشلة ؟؟

 لذلك اعتبروا أنه بات مطلوبا إعادة تكوين السلطة لا النظام، فالدستور قائم لكن العلة بضربه والاخلال به والالتفاف عليه بهدف تحقيق المكاسب وتمرير الصفقات التي كان آخرها عملية تهريب المواد المخدرة الضخمة الممهورة “صنع في  لبنان” عبر سوريا ومصر الى بلدان العالم.

وكرروا دعوة المسؤولين في السلطة الى الاستقالة وتسليم الحكم الى حكومة عسكرية انتقالية تتولى إجراء انتخابات نيابية مبكرة وتكوين سلطة تنفيذية جديدة تحت إشراف الامم المتحدة. 

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الثاني ٢٠٢١

Almostakel. org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *