الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ١٤ كانون الاول ٢٠٢٠
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٤ كانون الاول ٢٠٢٠

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان الآتي:

ناقش المجتمعون ما آلت إليه الاوضاع السياسية والاقتصادية والعدلية في لبنان والانهيار الذي وصل اليه الحكم القائم …ودانوا بشدة الفشل الذريع الذي ينتاب المؤسسات الدستورية حتى العجز الفاضح في تشكيل حكومة اختصاصيين للانقاذ .
فأكدوا أن تاخير التشكيل حتى الافشال أمر متعمد من قبل متولي السلطة لاحتكارها، خوفا”من المؤهلين نظيفي الكف المستقيمين من خارج احزابهم من الدخول إلى الحكومة وفضح المستور من الاختلاسات والاثراء غير المشروع.

ورحب المجتمعون بالجهد القضائي الذي يساهم في كشف خيوط جريمة تفجير المرفأ التي تسببت بآلآف الضحايا من شهداء وجرحى ومعوقين وخراب ودمار لمرفأ العاصمة بيروت والاحياء المجاورة له… ودعوا المسؤولين بالسلطة من اعلى الهرم …وعلى كل المستويات المدنية والعسكرية والدينية ،للاستجابة الى الطلب باعطاء شهادتهم للمحقق لاظهار الحقيقة وتحديد المسؤوليات المباشرة وغير المباشرة .

كما طالبوا السلطات المعنية وخاصة مجلس النواب تسهيل التحقيق برفع كل الحصانات لاماطة اللثام عن من يطالهم هذا التحقيق للوصول الى الفاعلين والمشاركين،المسببين اوالمهملين من مدنيين وعسكريين ، في جريمة العصر ثالث اقوى انفجار في العالم ، وتحديد المسؤوليات بعيدا”عن الضغوط السياسية والتدخلات من كل حدب وصوب لطمس معالمها.

واعتبروا أن ما من خلاص للبنان إلا بعد رفع الغطاء القانوني عن كل اللبنانيبن فلا يبقى صيف وشتاء تحت سقف واحد وهذا ممر وحيد للعبور الى دولة المؤسسات المستقلة فعلا والموحد شعبها فعلا والتي يصبح فيها جميع المواطنين من كل المذاهب والاحزاب والمؤسسات سواسية أمام القانون.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *