الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان الآتي:

يوم بعد يوم تتكشف جوانب المؤامرة التي يحيكها افراد الطبقة الحاكمة في لبنان عبرعرقلة تشكيل الحكومة من اختصاصيين مستقلين غير منتسبين للاحزاب وربما (والاصلح حكومة من العسكريين)… لتنتشل الوطن من الازمات الخطرة التي يعيشها شعب لبنان… وتثبت براءته وقدرته واهليته للعيش الكريم .
نعم لقد اعتلوا اعلى المناصب السياسية والعسكرية والامنية وتباهوا بالقبض على زمام الحكم والسيطرة بالثلث المعطل… لكن مع الاسف اصبح الفساد فسادا مؤسساتيا منظما بامتياز متجذرا في المؤسسات والادارات كما صرح كبيرالرؤساء دون ان نرى اونسمع خلال سنوات العهد الاربع بمحاسبة فاسد ومعاقبته…
وهل من فضيحة افظع من هرب الموقوفين من نظارة قصر العدل في بعبدا موئل الشرعية والمنطقة العسكرية والامنية بامتياز!!! وهل من دليل اوضح على ضعف السلطة وانعدام هيبتها !!!! فطالبوا بالاتعاظ من هذا الحدث للتشدد بالمحاسبة منعا لتكرار هكذا فلتان امني وتمرد على سلطة الدولة وهيبتها…
ولفتوا إلى انعدام ثقة المجتمع الدولي بلبنان الدولة : من فرنسا الى اميركا الى الى دول الخليج ومجلس الامن بوقف المساعدات المالية له وإلغاء مؤتمرات دعمه… ومؤخرا وقف إعطاء التأشيرات لمواطنيه من إحدى الدول الخليجية وتخفيض تصنيفه الائتماني العالمي إلى أدنى درجاته بانتظار تاليف حكومة اختصاصيين مستقلين تبدأ بادارة شؤونه ويصبح موضع ثقة .
واتهم المجتمعون وزارات المال فيه بالامتناع منذ اكثر من عقد من الزمن عن إعداد قطع الحساب ورفعه مع الموازنة السنوية الى مجلس النواب للتصديق … وها نحن امام “امر واقع” جديد تبعا للفراغ الحكومي وهو الصرف وفق القاعدة الاثني عشرية !! التي تبيح الفساد وتشرعه.
واعتبروا أن السرية المصرفية التي كانت حافزا لنهضة لبنان الاقتصادية والمالية والسياحية بات يتّخذها بعض الفاسدين في السلطة اليوم شماعة لتوقيف التحقيق الجنائي بحسابات مصرف لبنان وغيره من المصارف،والوزارات والمؤسسات . ومنع كشف سبب إفلاس الخزينة وتبخر المال العام وفضح هوية ناهبيه ومحاسبتهم .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *