الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في ٥ تشرين الاول ٢٠٢٠
almostakel logo

بيان التيار المستقل في ٥ تشرين الاول ٢٠٢٠

Almostakel. org

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري برئاسة دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان الآتي:

دان المجتمعون ما آلت اليه الازمة الاجتماعية والمعيشية مع فقدان السلع الغذائية المختلفة وارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية مع ارتفاع سعر الدولار خمسة اضعاف،
اضافة الى تزايد انتشار الكورونا وتدابير الوقاية منه، وكأن تجويع المواطنين لتطويعهم واجبارهم على الرضوخ لما هو اسوأ.

وانتقدوا تضييع المسؤولين كثيرا من الاشهر في تكليف رئيس الحكومة والوزراء ، فبعد شهور في محاولات التاليف من اختصاصيين مستقلين على البروفرنسية انتهت باستقالة الرئيس المكلف اديب.انتقلوا الى محاولة التشكيلة البرو اميركية من اختصاصيين وسياسيين لمزيد من ضياع الاشهر في استشارات التكليف والتاليف…غير مبالين بضرورة انقاذ لبنان واكثرية اللبنانيين غير القادرين من االشرفاء البعيدين عن فضائح البواخر الكهربائية وصهاريج التهريب وقضم المساعدات الاجتماعية ونهب الاموال العامة.

وحيث ان المادة 52 من الدستور تفرض موافقة مجلس الوزراء على عقد وابرام المعاهدات واطلاع مجلس النواب عليها،وحتى لا يضيع مع الوقت مخطط ترسيم الحدود البرية والبحرية مع اسرائيل وسوريا ، طالب المجتمعون بالسير قدما في تاليف الحكومة لتشرف على وضع المخطط والبدء بالترسيم بحرا وبرا مع كل من إسرائيل وسوريا… وختم هذا الملف وفقا للاصول بعد حروب مدمرة طوال سبعين عاما .

وتكون الحكومة قادرة على وقف الفوضى وتضارب الصلاحيات بين القضاة والمحاكم وباقي المراجع القضائية فيتأخر صدور الاحكام، ما يضعف هيبة الدولة ويثير الريبة والشكوك في مدى تدخل السياسة في القضاء، فيما الضحية الوحيدة تبقى مصلحة المواطن والحقيقة بينما يبقى الفساد والمفسدون المنتصر الاول .

لذلك ختم المجتمعون بالتمني ان تكون الحكومة القادمة عسكرية لضبط الامن بالداخل بين الفئات المتصارعة على المغانم المالية ومع الخارج كترسيم الحدود.و يتجرأ رئيس واعضاء هذه الحكومة على التحرك مع الشعب كالانتقال الى الكويت للتعزية باميرها ….. لا الاختفاء عن الحضور الى الساحات لمشاركة هذا الشعب المنكوب كما حصل في المرفأ وغيرها .

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *