الرئيسية / بيانات التيار / بيان التيار المستقل في 1تشرين الاول 2019
بيان التيار المستقل

بيان التيار المستقل في 1تشرين الاول 2019

التيار المستقل

بعبدا

بيان التيار المستقل في 1تشرين الاول 2019

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيسه اللواء عصام ابو جمرة واصدر البيان التالي :

توجه المجتمعون بالتعزية الى الشعب الفرنسي والرئيس ماكرون برحيل رئيس الجمهورية الاسبق جاك شيراك الذي خص لبنان طوال فترة حكمه بعاطفة مميزة واهتمام لافت .

وتوقفوا بعدها عند مسلسل الكهرباء الفاضح الذي لم ينته فصولا حيث تتوالى الوعود الطنانة والرنانة طيلة عقد كامل من وزراء  من ذات التيار تولوا ادارتها !!!!.
فتساءلوا :اين وعود بناء معامل الانتاج في دير عمار وسلعاتا والزوق….وأين محطات التوليد الهوائية التي تعاقب على اطلاق دعاياتها وزراء الطاقة الاسبق والسابق وتكررها الوزيرة الحالية …
واين اصبحت فلاتر عواميد الزوق واين المعامل العاملة على الغاز
وهنا تساءل المجتمعون عن اسباب تخلي وزارة الطاقة منذ اشهر عن عقارات مستملكة  من قبلها في سلعاتا لاجل بناء معامل كهرباء عليها…
لتبحث هذه الوزارة مجددا باستملاك جديد للغرض عينه في ذات المنطقة مما يشكل فضيحة كبرى تستدعي المساءلة والمحاسبة من قبل اجهزة التفتيش المعنية.
فهل ان زوبعة اطلاق المشاريع الكهربائية لعشر سنوات انتهت بالالهاء باعلان البدء بحفر بئر للنفط. وتوصية رئاسية بشراء مولدات صغيرة لتطوى صفقة المشاريع الانتخابية الكبرى في غمرة حقبة الازمة الاقتصادية التي تطال كل لبناني وخاصة ذوي الدخل المحدود ؟

وألا يستأهل هذا الوضع المزري التوقف عند خبر تمكن الدولة السورية من اعادة انتاج
ما تحتاجه من الكهرباء لسائر محافظاتها على مدى 24 ساعة متواصلة وبيعنا ما نحتاجه ؟
رغم انها لم تنفض عنها بعد غبار الحرب المدمرة التي عصفت بها ؟

وكرر المجتمعون الاصرار على حكومة انقاذية مصغرة من اختصاصيين حياديين من غير النواب تمثل كل اللبنانيين ، تقدر على انتشال لبنان من ازماته، ويمكن محاسبتها من قبل المجلس النيابي….
ولا يستطيع احد ان يتنصل من مسؤوليته حيث لكل غائب بديل “… المادة 62 من الدستور”.

شاهد أيضاً

almostakel logo

بيان التيار المستقل في ١٨ كانون الأول ٢٠٢٣

Almostakel.org عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة رئيس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *